2013-06-15

كيف أبدأ تعلم تصميم موقع على الإنترنت

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا كنت من هواة التصميم والجرافيك فمؤكد أن أحد أمنياتك أن تتعلم تصميم المواقع ولكن ربما تتخيل أن الأمر صعبًا أو يحتاج إلى دورات مكثفة ودراسات شاقة وعلم ودراية بأمور البرمجة ولكن فى الحقيقة أن الأمر أبسط مما تتخيل ولكنه يحتاج إلى بعض الصبر وإصرار على التعلم حتى تصل إلى درجة الإحتراف.
فيوجد الكثير من يحلم بإمتلاك موقع شخصى للكتابة عن مجال معين أو لغرض الربح من الإنترنت ولكن من المؤكد أن مظهر الموقع له عامل أساسى فى نجاحه وحتى إذا إعتمدت على شراء قالب أو إستخدام القوالب الجاهزة فإنك بالفعل ستحتاج إلى التعديل عليه ليناسب الموضوعات المطروحة بالموقع لذلك من الأفضل أن تكون على علم ودراية بلغة الويب لتتمكن من إدارة ناجحة لأى موقع.

البداية الصحيحة لتصميم المواقع
 1.تعلم الفوتوشوب
شئ أساسى لأى مصمم هو أن يمتلك فكرة ولو بسيطة عن برنامج الفوتوشوب لتصميم البانرات والخلفيات لتحسين مستوى الموقع لأن أغلب المواقع تعتمد على الصور فى الشكل.
(يمكن الإستعانة ببرنامج فوتوشوب أون لاين)

2.تعلم لغة HTML
هذه هى لغة الويب الأساسية على الإنترنت وهى لغة فى غاية البساطة ويمكن تعلمها فى فترة وجيزة وسنتحدث عن دروس لتعلم هذه اللغة فى تدوينات قادمة بإذن الله.

3. تعلم لغة CSS
هذه الأكواد هى المسئولة عن التنسيق فهي تهتم بالخطوط، الألوان، الهامش، والعرض والارتفاع، صورة خلفية الموقع، وكيفية توزيع المساحات.

4. تعلم لغات JAVA SCRIPT , Php , ASP "
وهذه لغات برمجة متقدمة تستخدم فى تطبيقات الويب والمواقع المطورة وسوف نتطرق إليها فى الفترة القادمة
 
البرامج المستخدمة فى تصميم المواقع
 1.برنامج الفوتوشوب Adope photoshop
لإستخدامه فى تصميم الشعارات والبنرات والخلفيات

2. إستخدام محرر النصوص++ Notepad
كثير ممن يبدأ تصميم المواقع يبدأ بإستخدام البرامج لتصميم المواقع ولكن  إذا أردت التعلم الصحيح للأكواد كيفية كتابتها والغرض من كل كود فعليك بإستخدام Notepad


notepad++
فيمكن أن تفتح أى صفحة ويب بإستخدام المفكرة الموجودة بالويندوز ومعرفة الأكواد التى تحتويها ولكن بإستخدام++ Notepad
فهو يقوم بتحرير لغات برمجة عديدة وتلوينها وترتيبها .
البرنامج مجانى يمكن تحميل آخر إصدار له من هنا

3. برنامج فرونت بيج Frontpage
هذا البرنامج يساعد فى بناء موقع فى أسرع وقت وبدون أن تتعلم أى لغات برمجة فهو يشبه إلى حد كبير محرر الأكواد CKEditor الذى أضفته فى موضوع سابق فيمكن تنسيق الصفحة وإضافة الصور والنصوص وتتم ترجمتها إلى أكواد التى يكون بالإمكان حفظها كصفحة ويب.

4.برنامج دريم ويفر Dreamweaver
هو برنامج يحتاج إلى إحترافية أكثر لإنشاء وإدارة تطبيقات ومواقع الويب والتعامل معها فبه مجموعة متقدمة من الأدوات التي تساعدك على الارتقاء بمستوى خبرتك في تصميم مواقع الإنترنت.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق