2013-07-18

دورة تعلم لغة css من البداية حتى الإحتراف

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 عند تعلم برمجة الويب فلابد من تعلم لغة الأكواد الأساسية Html وقد عرضنا فى موضوعات سابقة دروس للمبتدئين فى هذا المجال ولكن لكى تصل إلى درجة أكثر إحترافية فى عالم تصميم المواقع فلابد من تعلم هذه التقنية لمواكبة التطور السريع فى علم تصميم المواقع.

ماذا تعنى لغة Css؟

Css هى إختصار لكلمة Cascading Style Sheets أى صفحات الأنماط الإنسيابية ، وقد تم إختراعها عام 1995 ثم تطورت إلى عدة إصدارات وهى Css1,Css2,Css3

فهى بإختصار تعمل على تحديد تنسيق وشكل صفحة الويب (مثل نوع الخط ، الخلفيات ، الألوان،.......) وحفظه فى صفحة واحدة مستقلة ، ثم تطبيق هذا التنسيق على عدد لانهائى من صفحات Html .
فملفات Css تعمل على فصل محتويات الموقع عن التصميم فإذا إحتجنا إلى تغيير التنسيق فيكون الأمر بسيطًا عندما يتم التعديل على ملف CSS فيتم تطبيق التعديل على جميع صفحات HTML مرة واحدة .
css-icon

لماذا يجب إستخدام لغة CSS؟

1. سهولة التحكم فى مظهر الموقع:

 فيمكن تغيير أنماط الخطوط وألوان الخلفيات وغير ذلك من التنسيقات فى جميع صفحات الموقع من خلال التعديل فى ملف واحد بإمتداد Css

2. إمكانية تغيير طريقة العرض: 

فمحتويات صفحة الويب تختلف فى عرضها فى المتصفحات أو جهاز الكمبيوتر أو عرضها للطباعة ، فإذا كنت تستهدف طريقة معينة للعرض فمن السهولة أن تغير طريقة العرض بدلا من تغيير محتويات صفحات Html.

3.تقليل مساحة الملفات وسرعة تحميلها:

إذا إعتمدت فقط على أكواد Html فى تنسيق صفحات الويب من أنماط الخط والجداول والصور والخلفيات فإنك ستحتاج إلى إستخدام أكواد كثيرة جدا ، ولكن يمكن تقليل حجم الملفات بإستخدام ملف واحد بإمتداد CSS وبالتالى يؤدى إلى تسريع تحميل صفحات الموقع.

4. سهولة تنسيق النصوص:

 يمكن التحكم بتنسيق النصوص بشكل أكثر إحترافية من خلال ملفات CSS كأنماط الخطوط وحجمها وألوانها وأيضًا التحكم بالفراغات بين السطور والحروف والكلمات

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق